أوروبا ترفع سقف توقعات النمو إلى 4.8 % في 2021

Fahad
2021-07-08T14:18:48+03:00
مال واعمال
Fahad8 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أوروبا ترفع سقف توقعات النمو إلى 4.8 % في 2021

أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها رفعت توقعات النمو في اليورو إلى نحو 4,8% للسنة الجاري، أي ما يزيد عن 0,5 نقطة بالمقارنة مع التقدير الأخير، كما أنها توقعت تحقيق معدل نمو 4,5% في العام المقبل، وذلك خلال بيان رسمي، مشددة على أن انتعاش الاقتصاد في منطقة اليورو سيكون سريعا للغاية مقارنة باللي توقعته في وقت سابق.

وأرجعت المفوضية هذا التوقع بالتحسن الكبير، بسبب تطور الوضع الصحي والرفع السريع للقيود التي ترتبط بالتعامل مع الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا المستجد، وهو ما يعني تطابق التوقعات الجديدة لليورو مع تقديرات الاتحاد الأوروبي، ليصل معدل النمو إلى 4,5% في السنة القادمة 2022.

وذكرت المفوضية أن المخاطر التي تتعلق بالفيروس المستجد لم تنتهِ بعد، وأن الحاجة لزيادة التلقيح بتطعيمات كورونا باتت مضاعفة، كما ذكر باولو جينتيلوني المفوض الأوروبي لشؤون الاقتصاد أن تفشي سلالة دلتا تعد دليلا واضحا وصارما على أن العالم لم يتعافَ من هذه الأزمة، داعيا إلى زيادة معدلات التطعيم والالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية التي تفرضها منظمة الصحة العالمية وحكومات الدول المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.