الإمارات تطلق برنامجًا وطنيًا للمبرمجين بالشراكة مع كيانات عالمية

Fahad
مال واعمال
Fahad10 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الإمارات تطلق برنامجًا وطنيًا للمبرمجين بالشراكة مع كيانات عالمية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها أطلقت برنامج وطني للمبرمجين عن طريق إتاحة حزمة مبادرات وطنية تستهدف تحسين المواهب والمشروعات المبتكرة التي تعمل في حقل البرمجة، مع تسريع وتيرة تبني تطبيقاتها وأدواتها في كل القطاعات الاقتصادية، وإتاحة حلقة وصل بين عالم المبرمجين والمؤسسات والأجهزة الحكومية والخاصة والأكاديمية.

وذكر الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس البلاد ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن تطوير الاقتصاد الرقمي يعد من أهم أولويات الإدارة الإماراتية كونها تؤمن بأن العقول الشابة والخبرات الوطنية تعتبر أهم أسس صناعة مستقبل رقمي كبير يقوم على العلم والمعرفة والاختراع وأبرز الأساليب التكنولوجية الحديثة.

وأكد بن راشد، أن تجربة بلاده في التحول الرقمي كانت ناجحة، متوقعًا أن تكون الركيزة الأساسية لخططها الاستراتيجية ومسيرتها التنموية في العقود القادمة، وبخاصة مع تنامي الاعتماد العالمي على الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والميكنة الشاملة والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء، وأشار إلى أن البرنامج الوطني الذي أطلقته الإمارات يأتي بالتعاون مع عدد من المنصات العالمية أبرزها جوجل وأمازون وسيسكو وميكروسوفت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.