41% .. نسبة زيادة تراخيص الصناعات العسكرية في المملكة

Fahad
مال واعمال
Fahad14 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 7 أيام
41% .. نسبة زيادة تراخيص الصناعات العسكرية في المملكة

أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية في السعودية، أن عدد الشركات التي حصلت على تراخيص للعمل في هذا القطاع حقق ارتفاعا ملحوظا، في أول نصف من العام الحالي، حيث قُدر عددها بنحو 99 مؤسسة محلية ودولية ومتعددة الجنسيات، حيث مثلت المؤسسات المحلية نحو 85%، من إجمالي هذه الشركات، مستهدف بذلك أن يحصل كل المستثمرين على الدعم اللازم من المملكة لضمان زيادة نسبة مساهمة الاقتصاد السعودي في سلاسل الإمداد الدولية المرتبطة بهذه الصناعة.

وذكرت الهيئة في بيانها، أمس، الثلاثاء، أن الشركات الدولية ومتعددة الجنسيات حصلت على نحو 15% من إجمالي التراخيص المذكورة، بينما جرى منح ستين ترخيصًا للشركات التي تعمل في التصنيع العسكري، ثم الخدمات العسكرية بنحو أربع وعشرين ترخيصا، وتوريد المنتجات بنسبة بلغت نحو 16%.

وأكدت الهيئة العامة للصناعات العسكرية في السعودية، أن هذه الأرقام والنسب تعبر عن نجاح كبير على مستوى نجاح الاستراتيجية التي جرى وضعها لإتاحة الاستثمار حتى لا يعاني المستثمر الذي يريد أن يدخول سوق الصناعات العسكرية من أي عوائق، وبخاصة في ظل موقع متميز تتمتع به المملكة يجعلها تربط قارة أفريقيا وأسيا وأوروبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.