وزير الطاقة التركي: شراكات بين تركيا والجزائر في مجال النفط والغاز

Ahmed
2022-11-15T05:11:42+03:00
مال واعمال
Ahmed15 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وزير الطاقة التركي: شراكات بين تركيا والجزائر في مجال النفط والغاز

كشف وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي “فاتح دونماز” عن مفاوضات بين شركة الطاقة التركية والجزائرية، بمقتضاه يقومان بتأسيس شركة مشتركة من أجل التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة وخاصة الجزائر.

وعلى لسان دونماز نقلت صحيفة ستار التركية: التطور الإيجابي هو إنشاء شركة مشتركة بين شركة النفط والغاز الوطنية الجزائرية سوناطراك وشركة البترول التركية  TP، وتوصلنا إلى توافق على أن الشركتين ستعملان بشكل مشترك على التنقيب عن النفط والغاز في دول المنطقة، وخاصة في الجزائر.

وتابع المسئول التركي حديثه مؤكدًا على أن العلاقات التركية الجزائرية ترتقي بشكل مستمر، وأن بلاده متشوقة لمزيد من التقدم في المجالات السياسية بجانب الاقتصادية والتكنولوجية، واستكمل خلال لقائه بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بقصر الرئاسة: حجم التجارة بين بلدينا الذي سيسجل حوالي 5 مليارات دولار، ربما يصل إلى 10 مليارات دولار، وهو الهدف الذي حدده الرئيس السنوات المقبلة، لقد شجعنا وحفزنا تبون على تطوير العلاقات بشكل أكبر.

وقال إن كلاً من شركة Turkish Petroleum التركية ستقيم تعاون مباشر مع شركة Sonatrach الجزائر من أجل عمل كيان جديد يختص بالتنقيب داخل الأراضي الجزائرية عن النفط وكذلك الغاز والاستفادة بالموارد الطبيعية الموجودة في العاصمة الجزائرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.