إسرائيل تبدأ مصادرة 84 محفظة رقمية لحماس قيمتها 7.7 مليون دولار

Fahad
مال واعمال
Fahad13 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إسرائيل تبدأ مصادرة 84 محفظة رقمية لحماس قيمتها 7.7 مليون دولار

يبدو أن دولة الاحتلال الإسرائيلي بدأت حربها الشرسة من أجل مصادرة محافظ العملات الافتراضية التي تقوم حركة حماس باستعمالها، حيث ذكر بيني جانتس وزير الدفاع الإسرائيلي، أن حركة المقاومة الإسلامية اتبعت حملة إلكترونية من أجل الحصول على مصادر تمويل في أعقاب الحرب الأخيرة.

ووفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتد برس وقناة الجزيرة القطرية، فإن المكتب الوطني الإسرائيلي لمكافحة الإرهاب أصدر أوامره بمصادرة عناوين العملات الرقمية التي يزعم أن حماس تقوم بالسيطرة عليها، مرجحة أن هناك 84 محفظة أطلقتها بعد الحرب الأخيرة التي استمرت لنحو 11 يوم وأدت إلى استشهاد 200 فلسطينيًا ومقتل ما يزيد عن 12 إسرائيلي.

وضمت الـ84 محفظةً، عددا كبيرا من العملات الرقمية المشفرة، أبرزها البتكوين والدوجكوين والكاردانو والإيثر، إذ قامت بقيادة عملية التتبع شركة إليبتيك، موضحة أن تلك العناوين خاصة بالجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “كتائب القسام”، بحب وفق ما ذكرته أسوشيتد برس، مع العلم أنه لم يجرَ تحديد قيمة العملات الرقمية التي صودرت، غير أن تقرير إليبتك أظهر أن حركة حماس حصلت على أصول رقمية مجتمعة تخطت 7.7 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.