ما هي خطة ألمانيا لترشيد استهلاك الطاقة وتعافي الاقتصاد القومي لبرلين؟

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed7 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
ما هي خطة ألمانيا لترشيد استهلاك الطاقة وتعافي الاقتصاد القومي لبرلين؟

تحاول ألمانيا مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة التي ضربت أرجاء الاقتصاد الألماني، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ أنظمة مختلفة لترشيد استهلاكها في المنازل.

وأكد وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، أن اتجاه ألمانيا إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتحويل استخدامها في أنظمة التدفئة في المنازل خلال الشتاء المنصرم يصب في مصلحة الاقتصاد الألماني.

وقال السياسي المنتمي إلى حزب الخضر السبت: “خطط الحكومة الألمانية لترشيد استهلاك الطاقة ستصبح علامة فارقة في تاريخ الاقتصاد الألماني، والاتجاه إلى استخدام سياسة المناخ يوفر استخدام الطاقة لأكبر حد من الحدود”.

وأضاف هابيك: “نحاول الابتعاد عن الخسائر الاقتصادية التي كان يتعرض لها اقتصاد برلين خلال المرحلة الماضية، لكن نستهدف تعويض هذه الخسائر على المدى القريب من خلال تعاون الشعب مع الحكومة في ترشيد استهلاك الطاقة”.

واستطرد: “لا زلنا حتى الآن نسمع لترديد حظر التدفئة لكن التطبيق الفعلي لم يحدث بعد، من المفترض أن يتم تطبيق هذا الأمر في أقرب وقت، ولا أعني بحظر التدفئة لكن الاعتماد على مصادر أقل استهلاكا للطاقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.