وزير الصحة الفرنسي: إصابات فيروس كورونا تتضاعف كل 5 أيام

Fahad
عربي وعالمي
Fahad13 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
وزير الصحة الفرنسي: إصابات فيروس كورونا تتضاعف كل 5 أيام

حذر وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، من تدهور الوضع الوبائي في بلاده، بسبب زيادة معدلات العدوى  بفيروس كورونا المستجد، رغم انتشار اللقاحات، وذلك خلال تصريحات لتفزيون BMF الفرنسي، بعدما أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون –بـ24 ساعة فقط- أن حصول العاملين في القطاع الصحي على لقاحات كورونا أصبح أمرا إلزاميا.

وأكد وزير الصحة الفرنسي، أن الإصابات تتضاعف كل 5 أيام، بالتزامن مع قصر السلطات الفرنسية الذهاب إلى المقاهي ومراكز التسوق والمطاعم على من حصلوا على اللقاحات، أو الذين أصيبوا بالفيروس المستجد مؤخرا، ضمن حزمة الإجراءات التي أعلنت عنها مساء أول أمس الأحد من أجل تحجيم موجة كورونا.

وأكد ماكرون، أن الحصول على لقاحات كورونا أمر أساسي من أجل منع حدوث أي غلق كلي أو جزئي على المدى المتوسط أو القريب أو البعيد، خلال كلمة متلفزة شدد فيها على أن البلاد تواجه هجوما شرسا من الفيروس، محذرا من موجة جديدة ستضرب البلاد في الشهر المقبل، مشددًا على أن زيادة معدلات التطعيم تتناسب عكسيا مع فرص انتشار العدوى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.