واشنطن تدعو الحوثيين إلى الإفراج عن موظفي سفارتها

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed20 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
واشنطن تدعو الحوثيين إلى الإفراج عن موظفي سفارتها

طالبت وزارة الخارجية الأمريكية جماعة الحوثيين المسلحة الإفراج عن الموظفين السابقين وكذلك الحاليين من موظفي الأمم المتحدة اليمنيين، كي يدللوا على التزامهم بالسلام واستعدادهم للمشاركة في حكومة مستقبلية تحترم القانون.

وحسب وزير خارجية أمريكا “أنتوني بلينكن”، فإن هناك 12 موظف حالي وسابق محتجزين لدى الجماعة في سجونهم إلا أن معظمهم لم يتصلوا بعائلاتهم، كما توفي أحدهم أثناء سجنه في وقت سابق بداية العام.

وأضاف بلينكن: استمرار احتجاز هؤلاء الموظفين يعد تجاهل وتجاوز للأعراف الدبلوماسية ويشكل الإهانة للمجتمع الدولي بأكمله، كما أكد على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل دون توقف الجهود الدبلوماسية من أجل إطلاق سراحهم والعمل مع شركائها الدوليين.

وقد أشار الوزير خلال حديثه في المؤتمر الصحفي إلى أن هذا يلقي بظلال الشك على رغبة الجماعة الحوثية المسلحة في عودة اليمن إلى السلام.

يجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة قد أعلنت في 18 نوفمبر الماضي عن احتجاز الجماعة الحوثية اثنين من موظفيها في صنعاء وهذا ما أثار قلق المنظمة الدولية والتي دعت بشكل مستمر مرارا وتكرارًا الإفراج عنهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.