منظمة إسرائيلية: 900 أسير في سجون إسرائيل بدون تهمة أو محاكمة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed3 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
منظمة إسرائيلية: 900 أسير في سجون إسرائيل بدون تهمة أو محاكمة

كشفت منظمة “هموكيد” المحسوبة على إسرائيل عن عدد الأسرى الفلسطينيين المحتجزين بدون محاكمة أوتهمة، إذ أشارت إلى أن ما يقارب الـ800 فلسطيني محتجزين في تلك الظروف.

وفي بيان صادر عن المنظمة أمس الأحد فإن الرقم هو الأعلى منذ 14 عام بالتحديد في عام 2008، موضحا أن الأسرى محتجزين تحت ما يسمى “الاعتقال الإداري”، وفيه يتم احتجاز الأسرى لأشهر دون معرفة التهم الموجهة إليهم ولا يسمح لهم حق الوصول إلى الأدلة المقدمة ضدهم.

وأشارت “هموكيد” إلى أن الرقم يمثل ذروة جديدة في موجة متزايدة من الاعتقالات الإدارية التي بدأت الربيع الماضي، عقب الهجمات الفلسطينية التي أسفرت عن مقتل 19 شخصا، وعليه شنت قوات الاحتلال مداهمات متتالية راح ضحيتها نحو 100 فلسطيني.

بالحديث عن الاعتقال الإداري، فإن الجانب الصهيوني يزعم أن الاعتقال الإداري يأتي لعرقلة الهجمات وكبح جماح ما وصفهم بالمسلحين الخطرين بدون الكشف عن معلومات استخبارية حساسة، فيما يرى الفلسطينيون أنه نظام مسيء ينكر الحرية بدون اتباع الإجراءات القانونية، ويترك بعض الفلسطينيين لأشهر أو حتى سنوات خلف القضبان بدون إتاحة أي دليل ضدهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.