مفاجأة.. كوريا الشمالية تحاول تأمين حدودها الجوية بهذه الطريقة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed19 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
مفاجأة.. كوريا الشمالية تحاول تأمين حدودها الجوية بهذه الطريقة

تسعى كوريا الشمالية إلى تأمين حدودها الجوية؛ لذا أصدر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، تعليمات للسلطات بالتحضير لإطلاق أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري كما هو مخطط له.

ووعدت كوريا الشمالية باستكمال الاستعدادات لإطلاق قمر صناعي للتجسس العسكري بحلول نهاية هذا الشهر، لذلك أعطى كيم هذه التعليمات خلال زيارة ميدانية قامت بها وكالة الفضاء الكورية الشمالية في اليوم السابق.

وشدد الرئيس الكوري الشمالي، خلال الزيارة على أهمية تطوير الفضاء كعامل “أساسي” لكوريا الشمالية لتتطور لتصبح قوة عالمية في مجالات الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا، والسياسة، والاستخبارات العسكرية.

وقالت مصادر، إن كيم سلط الضوء على الإطلاق والتشغيل المزمع لأقمار الاستطلاع على أنه “أولوية” في مواجهة الظروف الأمنية” المقلقة”، مثل التحركات لتعزيز التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وفي 12 مارس من العام الماضي، أصدرت كوريا الشمالية صورة بالأبيض والأسود لسيول وميناء إنتشون، والتي قدرت بحوالي 27 كيلومترا غرب العاصمة، والتي قالت إنها مأخوذة من “قمر صناعي تجريبي”.

وتحاول كوريا الشمالية من خلال هذه الإجراءات أن تحافظ على تأمين حدودها تأمينًا جيدًا حتى لا تستطيع أي دولة اختراق تلك الحدود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.