مباحثات عراقية ألمانية لتطوير مختلف القطاعات بالعراق وجذب المزيد من الاستثمارات

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed1 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
مباحثات عراقية ألمانية لتطوير مختلف القطاعات بالعراق وجذب المزيد من الاستثمارات

يستهدف العراق خلال الفترة الراهنة بناء علاقات جديدة مع الدول المجاورة أو الأوروبية من أجل إعادة تطوير البنية التحتية للدولة، بالإضافة للعودة للاستقرار المنشود.

وأكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني يوم أمس الأحد، أنه ليس لديه موانع من افتتاح المركز العراقي الألماني للتشغيل والهجرة وإعادة الاندماج، مشددًا على أن العراق يبني جسورًا جديدة من تطوير العلاقات الثنائية مع ألمانيا خلال الفترة الراهنة.

وتابع السوداني، خلال استقباله وفداً حكومياً ألمانياً ضمّ وكيل وزارة التعاون والتنمية يوخن فلاسبارت، ووكيل وزارة المالية فيرنر كاستر، أن التعاون بين البلدين أخذ حيزًا كبيرًا من الاهتمام خصيصًا في مجالات التعاون الاقتصادي، وذلك بعد توقيع اتفاقيات مع شركة سيمنز الألمانية.

وأردف أنه يأتي بجانب التعاون في المجال الاقتصادي، المجالات الصحية والبيئة وغيرها من مجالات التغير المناخي، والسياسة.

من جهتهما، أكد المسؤولان الألمانيان، استعداد بلادهما للتعاون مع العراق، مشيرين إلى أن ذلك سيخلق فرص عمل جديدة للشباب، فضلًا عن أنه سيفيد القطاع الاقتصادي بالدولتين؛ لا سيما أنه سيعمل في الفترة القليلة المقبلة على جذب المزيد من الاستثمارات للعراق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.