مصر تكشف عن الفئات المُستحقّة للقاح سينوفارم المُضاد لكورونا

Salman
2020-12-13T09:18:01+03:00
عربي وعالمي
Salman13 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مصر تكشف عن الفئات المُستحقّة للقاح سينوفارم المُضاد لكورونا
مصر تكشف عن الفئات المُستحقّة للقاح سينوفارم المُضاد لكورونا

أعلنت وزارة الصحة في مصر، عن قائمة الأمراض المستحقة لعلاج وباء “كوفيد 19” بعد الأطقم الطبية، لافتة إلى أن محدودية الإنتاج هي السبب في تحديد الفئات الأولى بالحصول عليه، موضحة أنه “سيتم إتاحة التسجيل للحصول على لقاح سينوفارم وآلياته عبر الموقع الإلكتروني هذا الأسبوع”، بحسب موقع “مصراوي” الإخباري المصري.

وكشفت وزيرة الصحة المصرية، عن وجود دفعات أخرى من العلاج الصيني ستصل تباعًا حتى نهاية الشهر، ويتم التفاوض مع تحالف الجافي للحصول على اللقاحات”، لافتة إلى أن أول الجرعات للأطقم الطبية بمستشفيات العزل والصدر والحميات، ومن بعدها أصحاب الأمراض المزمنة.

وأضافت الوزيرة أنه يتم أخذ اللقاح حسب تعليمات الصحة العالمية، للفئة الأكثر عرضة والأكثر تضررًا حال الإصابة بوباء “كوفيد 19″، مضيفة أن الفئات الأكثر عرضة تشمل مستشفيات العزل والمعامل المركزية والحجر الصحي، بينما تكون فئة متضرّرة من أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى الفشل الكلوي والأورام والسكر والقلب والسمنة”، مشيرًا إلى أن من يعانون من هذه الأمراض يتعرضون لمضاعفات خطيرة عند الإصابة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.