قطر تجري محادثات لاستثمار 2.5 مليار دولار في مصر

Ahmed
مال واعمال
Ahmed20 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
قطر تجري محادثات لاستثمار 2.5 مليار دولار في مصر

دخل جهاز قطر الاستثماري في محادثات متقدمة من أجل استثمار 2.5 مليار دولار في عدد من الشركات المصرية والتي من بينها فودافون مصر أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في مصر وعدة شركات أخرى، وبموجب هذه الاتفاقية المحتملة والمتوقع أن يتم الانتهاء من عقدها بحلول نهاية العام سيحصل جهاز قطر الاستثماري على  20% من فودافون مصر من الشركة المصرية للاتصالات، جاء ذلك حسب وكالة بلومبرج.

ووفق بلومبرج، فإن الشركات المستهدفة من تلك الاستثمارات غير مدرجة في البورصة إلا أنها لم تحدد حتى هذه اللحظة وتحاول مصر توفير موارد دولارية من خلال عدة دولة خليجية في صورة استثمارات حصلت بالفعل على تعهدات ووعود بتلك الاستثمارات من دول الخليج بما يزيد عن 20 مليار دولار، وذلك في شكل ودائع واستثمارات بينما تقترب من التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي.

يجدر الإشارة إلى أن الحصة الإجمالية المملوكة للمصرية للاتصالات في شركة فودافون مصر نسبة 45 % من الشركة، ويأمل جهاز قطر الاستثماري الذي يعد الصندوق السيادي لدولة قطر بأصول تصل قيمتها إلى 445 مليار دولار في الاستحواذ على تلك الحصة أو النسبة الأكبر منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.