قتل جنود عراقيين في انفجارين لداعش وإصابة العشرات

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed24 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
قتل جنود عراقيين في انفجارين لداعش وإصابة العشرات

تعرض جندي عراقي للقتل وأصيب عشرات آخرين في هجومين نظمهما التنظيم الإرهابي لداعش أول أمس الخميس، والذي يزيد من الاعتداءات في شمال العراق بالآونة الأخيرة، وقال وكالة الأنباء العراقية الرسمية واع، أن مصدر أمني قد قال أن عبوة ناسفة قد استهدفت مركبة للجيش العراقي في قضاء مخمور بمدينة نينوى شمال العراق، وقال المصدر أن الانفجار قد أدى لمقتل وإصابة 5 جنود، ووضح: عبوة ناسفة انفجرت على عجلة نوع همر تابعة للفرقة 14 بالجيش العراقي في قضاء مخمور بمحافظة نينوى، أسفرت عن مقتل جنديين اثنين وإصابة ثلاثة اخرين.

وتعد جبال مخمور التي وقع بقربها الاعتداءات والهجومان هي المكان الآمن للتنظيم الإرهابي لداعش، والذي قد أعلن العراق في 2017 هزيمته بشكل كامل، إلا أن هناك عدة عناصر متخفية في الجبال تشن الهجمات خلسة وتختفي مما يصاعد وتيرة الأزمة الإرهابية في الأراضي العراقية، وقد قتل جنديات آخران وأصيب 3 بجروح في هجوم على آلية عسكرية متنقلة في محافظة كركوك، وقال مصدرين أمنيين، أن الهجوم الواقع ليل الأربعاء في كركوك لم تتبناه أي جهة حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.