ظاهرة فلكية تشهدها الأرض وتُرصد في الطائف.. تعرّف على التفاصيل

Salman
2020-12-14T03:41:14+03:00
عربي وعالمي
Salman13 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ظاهرة فلكية تشهدها الأرض وتُرصد في الطائف.. تعرّف على التفاصيل
ظاهرة فلكية تشهدها الأرض وتُرصد في الطائف.. تعرّف على التفاصيل

تشهد سماء الكرة الأرضية ظاهرة فلكية فريدة تتمثّل في زخّات الشهب، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وتسمى تلك الظاهرة بـ”زخّات شهب التوأميات”، وهي ظاهرة تشهد تساقط أعداد كبيرة تصل إلى 120 شهابًا في الذروة، وذلك بسبب مخلفات المذنب الشهير “فيثون”.

وأوضحت جمعية آفاق لعلوم الفلك، أن الظاهرة تُسمّى “التوأميات” لأن جميع شهبها انطلقت من نقطة وهمية موجودة في مجموعة “التوأمين”، وهي برج الجوزاء كما يسميه المنجمون، لافتة إلى أن الظاهرة ستشهد تساقط أعدادًا كبيرة من الزخات وخصوصًا خلال فترة الذروة، بسبب مخلّفات المذنب الشهير “فيثون”، والتي لا يزيد حجمها على حبيبات الرمل، وتصطدم أعلى الغلاف الجوي لكوكب الأرض، وتتبخر في صورة شهب متعددة الألوان.

وأعلنت جمعية آفاق لعلوم الفلك، عن أمسية فلكية لرصد الظاهرة من الطائف، والتي تبدأ منتصف ليل الأحد 13 ديسمبر وخلال ساعات قبل شروق شمس الاثنين 14 ديسمبر، ويمكن أن يكون فجر الثلاثاء 15 ديسمبر نشطًا هذا العام، هي فرصة مثالية للتصوير والمراقبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.