سلالة “دلتا” تنتشر بسهولة مثل جدري الماء والحصبة

Fahad
عربي وعالمي
Fahadمنذ 29 دقيقةآخر تحديث : منذ 29 دقيقة
سلالة “دلتا” تنتشر بسهولة مثل جدري الماء والحصبة

سبب متحور “دلتا” لفيروس كورونا المستجد صداعا عالميا كبيرا في الفترة الماضية، حيث احتل نصيب الأسد على مستوى الإصابات والوفيات اليومية، إذ انتشر بشراسة في كل أنحاء أمريكا، وأصدرت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها وثيقة تنص على أن هذه السلالة تنتشر بسهولة كبيرة على غرار جدري الماء، وهو ما نشرته صحيفة “واشنطن بوست”.

وذكرت الوثيقة، أن الأشخاص الذين حصلوا على جرعات كاملة ضد كورونا، قد يقومون بنشر عدوى متحور دلتا، بنفس معدل الأشخاص الذين لم يحصلوا على التطعيم، إذ ذكرت مديرة المراكز روشيل والينسكي، أن كل ما جاء في الوثيقة صحيحا، مشددة على ضرورة الوعي الكامل بخطورة هذه السلالة.

وتابعت، ان هذه الحصبة سريعة الانتشار ونقل العدوى مثل الحصبة وجدري الماء، لافتًا إلى أن المراكز ستقوم بنشر بيانات تدعم قرار والينسكي الذي أثار جدلا واسعا مؤخرًا، لتغيير التوجيه للأشخاص الذين حصلوا على التطعيمات الكاملة، كما أوصت بارتداء الحاصلين على التلقيح الكمامات إذا كانوا متواجدين في أماكن مغلقة حفاظا على صحتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.