رسميًا.. جدري القرود يصل الشرق الأوسط عبر بوابة الإمارات

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed26 مايو 2022آخر تحديث : منذ 7 أيام
رسميًا.. جدري القرود يصل الشرق الأوسط عبر بوابة الإمارات

أعلنت “وزارة الصحة الإماراتية تسجيل أول حالة إصابة بـ”جدري القرود” داخل حدودها، لتصبح أول دولة عربية تُعلن تسجيل إصابات بالمرض الجلدي المتفشي حاليًا في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض البلدان الآسيوية.

وفي إطار سعي الوزارة إلى الرصد والتقصي المبكر من أجل الكشف عن الإصابات جدري القردة، أشارت الوزارة في البيان الصادر عنها اليوم إلى أن الحالة تعود إلى سيدة زائرة للدولة من منطقة غرب إفريقيا وتبلغ من العمر 29 عامًا، وأنها تتلقي حاليًا العناية الطبية اللازمة بالدولة.

وطمأنت الوزارة كافة أفراد المجتمع بأن الجهات الصحية بالدولة تقوم بدورها على أكمل وجه، وتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتدابير للكشف عن الحالات والتقصي بالإضافة إلى فحص المخالطين ومتابعتهم.

وأنه حاليًا يتم التعاون ما بين الجهات الصحية من أجل تتبع الآلية الصحيحة لرصد الوباء وفقًا لأعلى الممارسات العالمية لضمان حماية أفراد المجتمع من كافة الأمراض السارية، والعمل على سرعة اكتشاف الحالات والحد من انتشار جميع الأمراض الفيروسية بما فيها جدري القرود.

وفي ختام بيانها أهابت وزارة الصحة بشعب دولة الإمارات بأخذ المعلومات الطبية من المصادر الرسمية للدولة وعدم الانسياق وراء الإشاعات والعمل على تقصي الحقائق لتجنب الخوف والرهبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.