رسمياً.. إيهاب جلال مدربا لمنتخب مصر خلفاً للبرتغالي كيروش

Ahmed
رياضة
Ahmed12 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهرين
رسمياً.. إيهاب جلال مدربا لمنتخب مصر خلفاً للبرتغالي كيروش

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إسناد مهمة تدريب المنتخب الأول إلى مدير فني محلي وبرز في الآونة الأخيرة العديد من الأسماء، لكن الجبلاية برئاسة جمال علام استقرت على تعيين الكابتن إيهاب جلال مدرب بيراميدز الحالي والإسماعيلي السابق.

وحسب تقارير صحفية، فإن المدرب الجديد سيبدأ مهام منصبه بعد مواجهتي مازيمبي الكونغولي في ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية 2021-2022، على أن تكون التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 أولى مهامه مع المنتخب المصري الأول، بعد أن قضى في صفوف بيراميدز قرابة السبعة أشهر.

سبق وتواجد اسم جلال على طاولة اختيار مدير فني للمنتخب الأول بعد إقالة المكسيكي خافير أجيري، عقب الخروج من دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت في مصر، لكن المفاوضات بائت بالفشل بعد تمسكه بأسم معينه في الجهاز الفني المعاون، وهو ما رفضه أعضاء مجلس إدارة الجبلاية.

ومن المقرر أن يكون محمد شوقي نجم خط وسط الفراعنة والحارس التاريخي عصام الحضري ضمن الجهاز المعاون لإيهاب جلال في مهمته التدريبية التي ستبدأ رسمياً في التوقف الدولي القادم بعد معرفة قرعة التصفيات المؤهلة كأس الأمم الأفريقية 2023.

يخلف جلال المخضرم كارلوس كيروش الذي قاد المنتخب منذ سبتمبر 2021 ونجح في الوصول إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب 2021 في قطر، وخلال كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون وصل إلى النهائي وخسر اللقب بركلات الترجيح لصالح السنغال، وكاد البرتغالي أن يصل إلى المونديال لكن ركلات الترجيح حسمت البطاقة لصالح أسود التيرنجا من جديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.