خارجية المجر: أوكرانيا تنسق مع المعارضة للتأثير في الانتخابات المقبلة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed30 مارس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
خارجية المجر: أوكرانيا تنسق مع المعارضة للتأثير في الانتخابات المقبلة

وجه وزير خارجية المجر “بيتر سيارتو” اتهاما مباشرة إلى القيادة الأوكرانية بمحاولة التدخل في الانتخابات المجرية المقبلة ومساندة المعارضة المجرية ضد الحكومة الحالية، بالتزامن مع اقتراب الانتخابات المرتقبة في الداخل المجري.

جاء ذلك في مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه وزير خارجية المجر وهو يتهم أوكرانيا بالتنسيق مع اليسار المجري، أملا في التأثير على سير الانتخابات المقرر لها الثالث من أبريل القادم.

يأتي ذلك بعد أيام من تصريح الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينيسكي” الذي انتقد فيه سياسة الحكومة المجرية وموقفها من الحرب في أوكرانيا، ووجه حديثه بشكل شخصي إلى رئيس وزراء المجر قائلا: يا فيكتور هل تدري ماذا يحصل في ماريوبول؟.. عليك أن تقرر في أي معسكر أنت.

رد المجر جاء سريعاً إذ صرح “زولتان كوفاكس” المتحدث باسم حكومة المجر قائلا: نريد البقاء خارج الحرب ولن نسمح بنقل أسلحة إلى أوكرانيا، لأننا لا نريد جعل العائلات المجرية تدفع ثمن حرب لا تستطيع تحملها.

جدير بالذكر أن رئيس وزراء المجر “فيكتور أوربان” يستعد للانتخابات المقرر لها الأسبوع المقبل من أجل الولاية الرابعة على التوالي، لكن هذه المرة ومع إتحاد المعارضة في جانب واحد الأمور ستكون أصعب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.