حد أدنى 15 دولارا للساعة كأجر .. الكونجرس ينظر في “خطة بايدن” غدا

Salman
مال واعمال
Salman25 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
حد أدنى 15 دولارا للساعة كأجر .. الكونجرس ينظر في “خطة بايدن” غدا
الكونجرس

من المنتظر أن يشهد غد الجمعة، خطة دعم الاقتصاد الأمريكي التي سيطرحها جو بايدن الرئيس الجديد، إذ من المتوقع أن تحصل على موافقة أغلبية أعضاء المجلس، وفق ما أعلن ستيني هوير زعيم الأغلبية الديموقراطية بالمجلس، بالرغم من استمرار التفاوض في مجلس الشيوخ بشأن بعض الأمور مثل الحد الأدنى للأجور وزيادته إلى 15 دولار في الساعة.

وفي أمس الأربعاء، أعلن ستيني، أنه سيقوم بما أسماه بخطة الإنقاذ الأمريكية، للتصويت في جلسة عامة غدا الجمعة، وسط توقعات كبيرة بإقرارها، بالرغم من أن هذا الإقرار مازال في حكم “غير المؤكد”، بسبب استمرار الانقسامات اللافتة بين الجمهوريين والديمقراطيين.

وطالبت منظمة “بزنس راوندتيبل”، التي تتضمن أكبر المؤسسات بأمريكا، إلى تبني خطة الإنقاذ، نظرا لضيق الوقت، إذ أقام بايدن بإدراج حد أدنى للأجور يقدر بـ15 دولار بالساعة الواحدة، بعد 4 أعوام من الآن، لكن المنظمة شددت على ضرورة وضع أسس لتلك الزيادة، لكي تكون معبرة عن الاختلافات على صعيد مستويات الأجور، ما يحافظ على انتعاش الشركات الصغيرة والمتوسطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.