تعرّف على إجمالي أرباح فايزر وموديرنا المتوقّعة من لقاحات كورونا

Salman
2020-12-13T09:54:27+03:00
مال واعمال
Salman12 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تعرّف على إجمالي أرباح فايزر وموديرنا المتوقّعة من لقاحات كورونا
وكيل الصحّة السعودية: نتوقّع تسجيل لقاحات جديدة ضد كورونا في الأشهر المُقبلة

وافقت العديد من الدول حول العالم لقاحات كورونا، على استخدام العلاج في الحالات الطارئة، مما فتح الباب أمام توقّع مكاسب مُختلف الشركات للأرباح المتوقعة من بيع اللقاحات، حيث توقّع محلّلون ماليون في “وول ستريت” أن تجني شركتا “فايزر” و”موديرنا” ربحًا هائلًا من مبيعات لقاحيهما المضادين لوباء “كوفيد 19”.

وتوضّح التقديرات الخاصة بمؤسسة “مورغان ستانلي” المتخصصة بالخدمات المالية والاستثمارية، إمكانية تحقيق لقاح “فايزر” لعائدات تصل قيمتها إلى 19 مليار دولار من بيع لقاحها في عام 2021 فقط، إلى جانب 975 مليون دولار ستحصدها من ذات المصدر هذا العام، كذلك توقع محللو “مورغان ستانلي” أن تجمع “فايزر” 9.3 مليار دولار من بيعها للقاح المضاد لكوفيد-19، كأرباح مجمعة في العامين التاليين 2022 و2023.

وانعكست النتائج المبشرة لعلاج وباء “كوفيد 19” على أسهم شركتي “فايزر” و”بيونتيك”، حيث قفز سعر سهم الأولى خلال هذا العام بنسبة 12%، بينما حققت أسهم الثانية نموًا بنحو 300%، الأمر الذي دفع إلى تحديد قيمتها السوقية عند 30 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.