الجنيه الإسترليني يتأهب لبريكست بلا اتفاق تجاري

Salman
مال واعمال
Salman12 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الجنيه الإسترليني يتأهب لبريكست بلا اتفاق تجاري
الجنيه الإسترليني يتأهب لبريكست بلا اتفاق تجاري

سجّل الجنيه الإسترليني، الجمعة، سلسلة من المكاسب تواصلت على مدار خمسة أسابيع بعد أن ظل زعماء بريطانيا والاتحاد الأوروبي على خلاف بشأن إبرام اتفاق تجاري لما بعد انفصال بريطانيا عن التكتل، فيما يتجه الدولار أيضاً نحو الخسارة وذلك للأسبوع الرابع على التوالي، مسجلا أدنى مستوياته في عدة سنوات مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وانخفضت العملة البريطانية 0.9% في الأسبوع الجاري، بعدما أبدى قادة بريطانيا وأوروبا تشككا فيما إذا كان بمقدورهم إنقاذ الاتفاق، وعند مستوى 1.3309 دولار، فإن سعر الإسترليني ما زال يضع في الاعتبار اتفاقا لتفادي فرض رسوم جمركية وحصص على تجارة سنوية بنحو تريليون دولار اعتبارا من أول يناير.

وظل الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوى في عامين ونصف العام، إذ يراهن المستثمرون على عوائد أفضل من عملات أخرى مع ترسخ التعافي من كورونا، كما قادت العملات المرتبطة بالسلع الأولية النشاط، ورفعت زيادة أسعار خام الحديد الدولار الأسترالي لأعلى مستوى في عامين ونصف العام عند 0.7572 دولار أمريكي ودفعته لتحقيق مكسب أسبوعي بنسبة 1.8%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.