تعاون أمريكي ياباني في مجال صناعة بطاريات السيارات الكهربائية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed29 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
تعاون أمريكي ياباني في مجال صناعة بطاريات السيارات الكهربائية

أعلنت الولايات المتحدة تعاونها مع اليابان في مجال توريد المعادن الحيوية التي يتم استخدامها في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، وتوسيع الإعفاءات الضريبية التي تقدمها إدارة الرئيس جو بايدن لمواجهة قبضة الصين على صناعة البطاريات في العالم.

قال وزير التجارة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا يوم الثلاثاء إنه بموجب الاتفاقية ، ستستفيد السيارات الكهربائية التي تستخدم المعادن المستخرجة أو المعالجة في اليابان من الإعفاءات الضريبية التي ينص عليها قانون خفض التضخم الأمريكي.

ارتفعت حصص الشركات في مجال السيارات الكهربائية اليابانية في تجارة اليوم ، حيث ارتفعت أسهم شركة سوميتومو ميتال مينينج ، التي تصنع المواد الخام لبطاريات الكاثود ، بنسبة 2.1 بالمائة ، وشركة أساهي كاسي ، التي تصنع المواد الخام لبطاريات الكاثود ، بنسبة 2.1 بالمائة. ارتفعت وحدة توزيع الطاقة في هذه السيارات.

وفقًا للاتفاقية ، لن تفرض اليابان رسوم تصدير على المعادن المهمة المصدرة إلى الولايات المتحدة ، وفي الوقت نفسه ستناقش كيفية حل السلوك غير التجاري في سوق المعادن المهمة في العالم ، مع الإشارة إلى الصين للمرة الثانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.