بيرو تقرّر تعليق التجارب السريرية للقاح “سينوفارم” لهذا السبب

Salman
عربي وعالمي
Salman13 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
بيرو تقرّر تعليق التجارب السريرية للقاح “سينوفارم” لهذا السبب
بيرو تقرّر تعليق التجارب السريرية للقاح "سينوفارم" لهذا السبب

علّقت بيرو التجارب السريرية لعلاج وباء “كوفيد 19″، الذي تم تطويره من قبل “سينوفارم” الصينية في جامعة “كاييتانو هيريديا” في بيرور، التي يجري علماء بها أبحاثًا كبيرة على هذا الدواء في البلاد، وأرجعت السبب إلى وجود مضاعفات عصبية لدى أحد المتطوّعين.

وأوضح هيرمان مالاغا رئيس فريق البحث، أنّ التعليق مؤقت ومرتبط بظهور مضاعفات عصبية لدى أحد المتطوعين، قائلًا: “منذ بضعة أيام، أبلغنا السلطات التنظيمية أن أحد المشاركين، البالغ من العمر 64 عامًا، قد أصيب بأعراض عصبية قد تكون مرتبطة بمتلازمة غيلان باريه، يبدو هذا غير مرجح بالنسبة لنا، ولكن سلامة هذه الدراسات لها أهمية قصوى، لذلك تقرر تعليق البحث لمعرفة ما حدث”.

وأجرت كل من “سينوفارم، و سينوفاك” المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية للقاحها المرشح في البرازيل وتركيا وإندونيسيا وهي من بين رواد إنتاج اللقاحات في الصين، ولدى الصين ما لا يقل عن 5 لقاحات ضد الوباء مرشحة تجرى عليها المراحل الأخيرة للتجارب السريرية في أكثر من 12 دولة.

وتمت الموافقة حاليًا على لقاح “سينوفاك” التجريبي للاستخدام في حالات الطوارئ في الصين، رغم أنه لم يحصل بعد على موافقة نهائية لطرحه في السوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.