بيان هام من الصحة الأمريكية بشأن لقاح مودرنا المُضاد لكورونا

Salman
عربي وعالمي
Salman19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بيان هام من الصحة الأمريكية بشأن لقاح مودرنا المُضاد لكورونا
بيان هام من الصحة الأمريكية بشأن لقاح مودرنا المُضاد لكورونا

كشفت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، السبت، عن موافقتها على استخدام لقاح “موديرنا” المضاد لوباء “كوفيد – 19” في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلن خبراء تابعون للإدارة أن اللقاح آمن وفعال بنسبة 94%، مشيرةً إلى أن نتائج وبيانات السلامة تلبي التوصيات والتعليمات المتعلقة بالترخيص الطارئ للقاحات.

ويُعتبر لقاح موديرنا هو الثاني الذي أتاحت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية استخدامه، حيث أعلنت وزارة الصحة الأمريكية، الأحد الماضي عن بدء توزيع ملايين الجرعات الخاصة باللقاح في مُختلف الولايات، وذلك بعد اعماده من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، حيث أوضحت أنه تم البدء في توزيع الجرعات على المواطنين في البلاد.

وأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الأسبوع الماضي، ترخيصًا للاستخدام الطارئ لأول علاج مضاد لوباء كورونا، حيث تم إصدار أول ترخيص للاستخدام الطارئ لعلاج كورونا الذي تنتجه شركة الأدوية الأمريكية “فايزر” بالشراكة مع شركة “بيونتيك” الألمانية، مما يسمح بتوزيع اللقاح في الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.