بعدد شلل تام.. الاتحاد العام التونسي للشغل يعلن نجاح الإضراب

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed17 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بعدد شلل تام.. الاتحاد العام التونسي للشغل يعلن نجاح الإضراب

نجح القطاع العام يوم أمس الخميس في تنفيذ إضرابه الذي شارك فيه أكثر من 650 ألف موظف حكومي بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، وجاءت نسبة النجاح للإضراب الذي نتج عنه شلل تام في القطاعات العامة بنسبة 96.2%.

وطالب المحتجين الذين نظموا وقفات في كل المدن التونسية أمام مقرات الاتحاد التونسي للشغل بزيادة أجور العمال وعدم رفع الدعم عن المواد الأساسية.

وجاء الاحتجاج الذي نتج عنه تعطيل كل مؤسسات الدولة وتوقفت حركة الملاحة الجوية وحركة النقل البري والشحن، عقب رفض الحكومة زيادة رواتب موظفي القطاع العام في تونس وتدهور المقدرة الشرائية بسبب رفع لدعم عن المواد الأساسية في ظل الأزمة الاقتصادية التي أعقبت تقديم الحكومة لحزمة إصلاحات اقتصادية إلى صندوق النقد الدولي تتضمن تجميد رواتب القطاع العام.

من جانبه شدد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل (الذي يمثل أكبر منظمة نقابية في تونس) نورالدين الطبوبي على التمسك بحقوق العمال وضرورة تعديل المقدرة الشرائية لهم ومصارحة الحكومة للشعب من خلال نشر الوثيقة التي قدمتها إلى صندوق النقد الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.