بريطانيا تكتشف سُلالة جديدة من كورونا ولندن تُعلن الطوارئ

Salman
2020-12-15T06:58:29+03:00
عربي وعالمي
Salman15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بريطانيا تكتشف سُلالة جديدة من كورونا ولندن تُعلن الطوارئ

أعلنت بريطانيا، عن اكتشاف سُلالة جديدة من وباء “كوفيد – 19″، وسط مُعتقدات أنها السبب الرئيسي في الانتشار السريع للعدوى في المملكة المتّحدة وخصوصًا جنوب شرق إنجلترا، وذلك بالتزامن مع تشديد القيود في لندن، إلا أن المسؤولين يعقدون آمالًا كثيرة على أن تستجيب السلالة الجديدة للقاح.

وأوضح وزير الصحة، أنه تم العثور على حالات من السلالة الجديدة في حوالي 60 منطقة في البلاد، ومع ذلك أوضح أن المشورة السريرية تشير إلى أنه من “غير المحتمل” ألا تستجيب هذه الطفرة للقاح المُضاد لوباء “كوفيد – 19″، لافتًا إلى أنّ تحديد السُلالة الجديدة تم خلال الأيام القليلة الماضية ومن المُرجّح أن يكون ذلك على علاقة بسرعة انتشار الوباء، لافتًا إلى أنّ العاصمة وغالبية إسكس وأجزاء من هيرتفوردشاير، سيدخلون إلى المستوى الثالث من القيود اعتبارًا من الأربعاء بعد ارتفاع “الأسي” في الحالات.

من جهته أوضح كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا كريس ويتي، أنه لا يوجد دليل على أن النوع الجديد من وباء “كوفيد – 19” الذي تم تحديده في إنجلترا يسبب أعراضًا أسوأ أو مختلفة، مُضيفًا أنّه توجد العديد من السلالات، قائلاً: “يصادف أن هذا النوع لديه عدد من الطفرات أكثر من بعض السلالات الأخرى، ولهذا السبب أخذنا الأمر على محمل الجد”، مضيفًا بأنه لا يوجد ما يشير إلى أن الأعراض مختلفة لهذه السلالة، أو أن عملية الاختبار أو النتائج السريرية مختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.