“الهند والبرازيل”.. أبرز الدول التي ستحصل على الدفعات الأولى من لقاحات “كوفاكس”

Salman
عربي وعالمي
Salman3 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
“الهند والبرازيل”.. أبرز الدول التي ستحصل على الدفعات الأولى من لقاحات “كوفاكس”
لقاح كورونا

أعلنت آلية «كوكافس» قائمة البلدان الأولى التي ستحصل على لقاحات فيروس كورونا في النصف الأول لهذا العام، إذ أنها معنية بتوزيع اللقاحات على الدول الفقيرة، وذلك من هلال آن ليندستراند  اختصاصية التلقيح في منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحافي عبر الفيديو.

وأكدت آن، أن توزيع اللقاحات سيتم بالتناسب مع عدد السكان» في 145 دولة موجودوة على القائمة، ومن ثم فإن الدول التي ستحصل على جرعات أكبر هي البرازيل والهند وباكستان ونيجريا وبنجلادش، وسيجرى توزيع نحو  337.200 مليون جرعة، إذ سيجرى تطعيم 3.3% من سكان هذه الدول، حيث ستركز الآلية على الفرق الطبية والمواطنين الأكثر عرضة لمضاعفات كورونا.

وقامت الآلية، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات “جافي”، بتحديد هدف ينص على توزيع جرعات تكفي خمس الدول المندرجة بالقوائم بحبو نهاية هذا العام، من أجل ضمان تمويل المزيد من الدول الفقيرة غير القادرة على منافسة الدول الغنية التي حصلت على كميات كبيرة من اللقاحات.
وتوقع آلية كوفاكس، أن توزع 1.2 مليون جرعة من لقاح فايزر في النصف الأول من هذا العام شريطة إبرام اتفاقات إضافية، وستقوم باستكمال تلك الدفعة بكمياة أكبر من اللقاح الذي قامت شركة أسترازينيكا بتطويره بالشراكة مع جامعة أكسفورد البريطانية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.