“التعليم”: خانة “غاش” مدرجة في نظام نور منذ سنوات

Salman
2020-12-11T15:32:18+03:00
عربي وعالمي
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“التعليم”: خانة “غاش” مدرجة في نظام نور منذ سنوات
وزارة التعليم السعودية
أكدت وزارة التعليم السعودية، أن الأنباء التي تناولت أن إدراج وزارة التعليم خانة غاش في نظام نور التعليمي الذي خُصص لرصد درجات الطلاب أمر جديد أمر عارٍ تماما عن الصحة، وشددت على وجود تلك الخانة في نفس النظام من قبل، إذ أنها كانت مفعلة طيلة السنوات الدراسية الماضية.
ومنذ إقرار الوزارة هذا النظام وجرى العمل به، فإنه جرى إعطاء ومنح الموقع للمعلم أكثر من اختيار عند الرصد، مثل “حاضر أو غائب أو غاش أو صفر”، ولفتت الوزارة إلى أن الوزارة قامت باتخاذ خطوات استباقية تقوم بضمان العدالة بين الطلاب، وتقوم بتحقيق المساواة فيما بينهم، إذ أن هذه الخطوات تمثلت في العمل على تعديل نظام الدرجات الذي أقرته الوزارة.
ويهدف هذا النظام إلى القضاء على الغش، وتقليل محاولاته لكي يحصل الطالب على أكبر نصيب من الدرجات في أعمال السنة، وتكون درجات الاختبار قليلة جدا، ومن ثم فإن الفائدة تحد من أي محاولة غش، وذلك في إطار مساعي المملكة نحو دفع العملية التعليمية إلى الأمام في سياق متصل برؤية السعودية 2030.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.