الكويت: الحجر المنزلي للمسافرين على نفقتهم الخاصة

Salman
عربي وعالمي
Salman20 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
الكويت: الحجر المنزلي للمسافرين على نفقتهم الخاصة
الكويت

أعلنت الكويت، إجراءات جديدة ستُطبق في مطارها الدولي بداية من غد الأحد، وفقًا لتعليمات السلطات الصحية لمكافحة تداعيات انتشار جائحة كورونا وبخاصة بعدما شهدت دول المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وبريطانيا ظهور بعض السلالات المتغيرة من الفيروس.

وأكدت الادارة العامة للطيران المدني، أن كل الركاب الوافدين من خلال الرحلات المباشرة من الدول شديدة الخطورة سيلزمون بالانخراط في الحجر المؤسسي بأحد الفنادق المحلية لنحو أسبوعين على نفقتهم الخاصة عن طريق التسجيل في منصة “كويت مسافر”، ونفس الأمر سينطبق على المسافرين الأخرين ولكن لمدة أسبوع فقط بعد التسجيل في نفس التطبيق.

وتابعت الإدارة الكويتية: “سنستثني كل من المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج في الخارج، والطلاب الكويتيين الذين يدرسون في الخارج، والأشخاص القصر الذين لم يبلغوا من العمر ثمانية عشرة فقط ومسافرون دون أي مرافق، بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي، والكوادر الطبية من أطباء وممرضين وغيرهم، وسيخضعون جميعا للحجر المنزلي لنحو أسبوعين، ولن نقبل أي راكب الوافدة إلى بلادنا عن طريق التسجيل في المنصة المذكورة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.