العملة الرقمية العربية الموحدة ستظل حلم.. السعودية والإمارات تطلق عملة رقمية

Salman
2020-12-20T00:44:46+03:00
مال واعمال
Salman19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
العملة الرقمية العربية الموحدة ستظل حلم.. السعودية والإمارات تطلق عملة رقمية
العملات العربية

اتفق الإمارات والمملكة العربية السعودية على إطلاق عملة رقمية موحدة تسمى باسم “عابر”، حيث إن البنك المركزي السعودي والإماراتي اتفقوا على إطلاقها، وهذا يعيد ما كان يتم التفكير فيه من قبل الكثير من الدول العربية بغطلاق عملة عربية موحدة على غرار العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي، إلا أن هذه الفكرة انتهت بالفشل.

وتأتي هذه العملة الموحدة الذي سيجتمع عليه الإمارات والسعودية خلال فترة التطور الكبير الذي يشهده العالم من النقلة الرقمية الكبرى، من خلال الاتجاه للاقتصاد والعملات الرقمية، التي تسهل التعامل بين الكثير من المواطنين بدون النزول للشارع خلال الفترات الأخيرة، وبالأخص في فترات الأزمة التاريخية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

ومع التطور الكبير للعملات التقليدية والرقمية أصبح للدول العربية القدرة على إطلاق عملة عربية موحدة، سواء كانت تقليدية أو رقمية، حيث غن الدول العربية بجاحة إلى هذه العملة الموحدة خلال الفترة الحالية، لأنها تساعد على مواجهة أي تحديات دون تاثر كبير للعملات الفردية، ولابد من الانتهاء بـ”العملة الرقمية العربية الموحدة ستظل حلم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.