توقيت مستفز.. حكومة القاهرة تعلن بيع شركة الحديد والصلب في ذكرى وفاة مؤسسها

Ahmed
2022-09-14T16:41:48+03:00
مال واعمال
Ahmed14 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
توقيت مستفز.. حكومة القاهرة تعلن بيع شركة الحديد والصلب في ذكرى وفاة مؤسسها

حددت شركة الحديد والصلب التابعة للحكومة المصرية بحلوان الـ28 سبتمبر الجاري، موعدا لبيع محتويات الشركة في مزاد علني وصل تأمين دخوله إلى مليون جنية مصري، فيما وصل سعر كراسة الشروط إلى 2000 جنية.

وحسب تقارير صحفية، فقد اختارت الشركة الـ28 من سبتمبر في تمام الثانية عشر ظهرا موعدًا لنطلاق المزاد الخاص ببيع محتويات الشركة، والتي تشمل خط الانتاج بالكامل بمشتملاته من “أوناش – محطة كهرباء 8.6 ميجا، وورش ملحقة، وعربة نقل، ووحدات تهوية”.

وبعد ساعة من انطلاق مزاد خط الانتاج، يبدأ مزاد أخر لبيع بعض الخامات المتمثلة في “350 ألف طن خامات حديد، و53 ألف طن دولوميت مقاسات، 35 ألف طن حجر جيري، وكذلك أسمنت حراري، وماء زجاج، و1000 طن ورق دشت”.

ومن المقرر أن ينطلق المزاد الآخر في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، بقيمة تأمين وصلت 200 ألف جنية فضلاً عن كراسة الشروط المحدد سعرها بـ400 جنية مصري.

وفي سياق متصل آثار الإعلان غضب العديد من القوى العمالية، إذ أعلنت رفضها توقيت عملية البيع الذي يوافق تاريخ وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والذي اتخذ قرار انشاء الشركة يوم 14 يونيو من عام 1954 في منطقة التبين بحلوان.

ويعد الصنع هو أول مجمع متكامل لإنتاج الصلب في العالم العربي برأس مال تجاوز الـ20 مليون جنية، لكن وزارة قطاع الأعمال في مصر قررت تصفية الشركة، لوقف نزيف الخسائر التي بلغت مجموعها في 30 يونيو الماضي حوالى 8.5 مليار جنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.