60% من مبادلات إفريقية خالصة.. بحلول عام 2035 وتكوين منطقة التبادل الحر

Salman
2020-12-20T10:48:26+03:00
مال واعمال
Salman19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
60% من مبادلات إفريقية خالصة.. بحلول عام 2035 وتكوين منطقة التبادل الحر
منطقة التبادل الافريقي

تحذيرات الآن من قبل خبراء الاقتصاج في إفريقيا، حول إن هناك توقعات بان يكون هناك ملادلات قوية بين الدول الإفريقية نفسها، حيث إنه ومن المتوقع أن يكون هناك منطقة التبادل الحر الإفريقي، ومن الممكن أن تصبح هذه المنطقة هي المساحة التجارية الأكبر في العالم، وشدد الكثير من الخبراء على أن الوصول لهذه المرحلة يستغرق وقت طويل.

وشدد الكثير من الخبراء على أن خلق منطقة التبادل الحر الإفريقي يستغرق وقت طويًا ومازال هدف طويل الأمد، حيث إن هناك مبادلات تجارية بين الدول الإفريقية نفسها بنسبة تقدر بـ16%، وتتسبب وجودمنطقة التبادل الحر التجاري الافريقي إلى الكثير من التحولات الاقتصادية للبلادان الافريقية.

وأكد البنك الدولي على أن منطقة التبادل الحر في إفريقيا، ستستمح عقب إنشاءها لخروج 70 مليون إفريقي من الفقر، وخروج إيضًا 30 مليون من الفقر،ويحدث هذا بحلول عام 2035، ومن المتوقع مع إنشاء المنطقة الحر لإفريقيا تزيد المبادلات بين الدول العربية نفسها لتصل لـ60%، بين 55 دولة عربية، وهناك محاولات بين دول إفريقية بألغاء الرسوم الجمركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.