السعودية: الكشف عن موعد استقبال لقاح فايزر المُضاد لكورونا والفئات المستفيدة

Salman
عربي وعالمي
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
السعودية: الكشف عن موعد استقبال لقاح فايزر المُضاد لكورونا والفئات المستفيدة
الكويت تسمح بالاستخدام الطارئ للقاح فايزر المُضاد كورونا

أعلن الدكتور هاني بن جوخدار، وكيل وزارة الصحة السعودية، بعض التفاصيل عن وصول لقاح وباء “كوفيد 19” للمملكة، حيث قال: “إن اللقاح لم يصل بعد إلى المملكة، مؤكدًا أنه سوف يتم استقباله خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأوضح وكيل الصحة، أن استقبال اللقاح سيكون على ثلاث مراحل، تبدأ من الفترة الحالية، وهي تشمل أيضًا الربع الأول من العام المقبل، يليها الربعان الثاني والثالث، مؤكدًا أن كمية اللقاح ستشمل جميع سكان المملكة، وأن الأولوية للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالوباء، بالإضافة إلى كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، لافتًا أن حملة التطعيم ستكون حسب المراحل والفئات المستهدفة، بعد أن تم تسجيل لقاح فايزر في المملكة من قبل هيئة الغذاء والدواء.

وانضمت السعودية، إلى قائمة الدول التي رخصت للقاح شركتي “فايزر” و”بيونتك” المضاد لوباء “كوفيد 19″، مشيرة إلى أنّ الجهات الصحية المعنية ستبدأ في إجراءات الاستيراد وفق المعايير والمتطلبات الخاصة بذلك، وستقوم الهيئة بتحليل لعينات من كل شحنة واردة من اللقاح قبل استخدامه لضمان جودته، وستعلن وزارة الصحة عن موعد وصول اللقاح وبدء استخدامه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.