الذهب يرتفع في تعاملات اليوم الجمعة

Salman
مال واعمال
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الذهب يرتفع في تعاملات اليوم الجمعة

شهدت التعاملات السوقية اليوم الجمعة، ارتفاع في أسعار الذهب، عقب أن شهدت الأيام القليلة الماضية انخفاض في سعر الذهب، والذي هو الأكثر استخداماً في الاستثمارات سؤاء كانت المحلية أو الإقليمية، إذ إنه الاكثر ثباتاً وعدم تأثره بفيروس كورونا وتداعياتها، وجاء هذا بعد قبع الدولار قرب أدنى مستوى له خلال أعوام.

وجاء صعود اسعار الذهب، بنا يعادل0.1%، بينما ربح الذهب الأمريكي في التعاملات بما يقارب 0.2%، وكانت قدمت الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من الحزم المالية لدعم اقتصادها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا “كوفيد 19″، وجاء ذلك حسبما نشرته وكالة “رويترز”، وهناك أقاويل بأن علاقة الذهب بالدولار قد عادت مرة أخرى وأصبح هناك ترابط بينهما.

وكان الذهب خلال الأيام القليلة الماضية يعاني من نزول في الاسعار، بفعل تداعيات فيروس كورونا، إلا أنه الآن أصبح متلاءم مع السوق، وشدد البعض على أن الذهب يحختاج الي محفز قوي، ويأتي الارتفاع في أسعار الذهب بالتزامن بالهبوط الحاد في سعر اليورو، مع نهاية ٢٠٢٠، ووجود لقاح ضد فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.