الأردن يعقد اتفاقًا مع فايزر لتوفير لقاح كورونا في فبراير

Salman
2020-12-15T07:12:17+03:00
عربي وعالمي
Salman15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الأردن يعقد اتفاقًا مع فايزر لتوفير لقاح كورونا في فبراير
الأردن يعقد اتفاقًا مع فايزر لتوفير لقاح كورونا في فبراير

كشفت الحكومة الأردنية، عن توقيعها اتفاقًا مع شركة “فايزر” الأمريكية، لغرض توفير اللقاح المُضاد لوباء “كوفيد – 19″، واستلامه في فبراير المُقبل، لافتة إلى أن الكمّية التي سيتم توفيرها تُغطّي 5% من الأردنيين، موضّحة وجود اتصالات مع ائتلاف “كوفاكس” لتوفير لقاحات، بجانب اتفاقيات مع شركات أخرى.

وقال وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، الإثنين، إنّ الوزارة تتواصل مع الشركات التي لديها لقاحات جاهزة للاستعمال، وتم التوقيع النهائي على توفير لقاح شركة “فايزر” للمملكة، موضحًا أنّه من المتوقع توفير اللقاح خلال فبراير أو قبله إذا أمكن، إضافة لوجود اتصالات مع ائتلاف “كوفاكس” الدولي لتوفير لقاحات وستتضح الرؤية معه خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الوزير، أن البلاد لا تزال في قلب المعركة وبحاجة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدًأ أن المملكة ستشهد قريبًا تحسنًا في الوضع الوبائي، وذلك سيحدث بالعمل من قبل الجميع، وسيكون المستقبل أفضل فيما يتعلق بالوضع الوبائي، إلا أنه يجب الالتزام بوسائل الوقاية والكمامات والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.