لكبح المخاوف الأمريكية.. تيك توك يلجأ إلى الخيار الأصعب

Ahmed
غير مصنف
Ahmed21 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
لكبح المخاوف الأمريكية.. تيك توك يلجأ إلى الخيار الأصعب

قرر تطبيق “تيك توك” المملوك لشركة ByteDance الصينية اتخاذ خطوة لمحاولة تهدئة المخاوف العالمية بشأن الأمن القومي، بعد يوم من توجيه أميريكا الاتهامات للتطبيق المتخصص في بث مقتطفات مصورة، بأنه سمح لوسائل الإعلام الحكومية الروسية بالدعاية المؤيدة للحرب على أوكرانيا دون تعليق من سفارة موسكو بواشنطن.

وأسند التطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص حول العالم مهمة تخزين البيانات من مستخدميها في الولايات المتحدة الأمريكية إلى شركة أوراكل Oracle من أجل تهدئة مخاوف الإدارة الأميركية التي تتخوف من وصول التطبيق إلى معلومات خاصة لمستخدمي التطبيق من الأمريكيين، وبذلك لن تحصل الشركة الأم في الصين سوى على الحد الأدنى من المعلومات، مشددة على أنها لن تمنح حكومة بلادها أي معلومات عن شعوب أمريكا أو الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت إدارة التطبيق الذي كان دونالد ترامب قد أمر بحظره داخل بلاده قبل أن يلغي جو بايدن هذا القرار، أن تيك توك استعانت بخبراء أمن داخليين وخارجيين على مستوى عالمي لإعانتها في أمن البيانات لإزالة الشكوك الأمريكية حولها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.