وزير الطاقة السعودي: الوقت مبكر لتسجيل الانتصار على كورونا

Salman
مال واعمال
Salman19 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
وزير الطاقة السعودي: الوقت مبكر لتسجيل الانتصار على كورونا
وزير الطاقة السعودي

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، إن تعديلات إنتاج النفط التي فرضتها الدول المنتجة بمنظمة أوبك والدول التي تنتج النفط من خارجها، جرى اتباعها بالدعم الكبير الذي جرى التوصل إليه في الاجتماع الاستثنائي لوزراء الطاقة مجموعة العشرين، تحت رئاسة الرياض في إبريل 2020.

وأكد، أن هذه التعديلات قامت بالتخفيف من أثر صدمة جائحة كورونا وعززت أمن الطاقة، مشيرًا إلى وجوب توخي الحذر بسبب ارتفاع حالة عدم اليقين فيما يتعلق بعملية إنتاج النفط، وذلك خلال كلمته في افتتاح ندوة منتدى الطافة العالمي، إذ شدد على ضرورة الجهود المشتركة التي بذلتها “أوبك” لكي تواجه تداعيات كورونا.

وتابع: «الوقت مكبر على إعلان الانتصار على كورونا، أما بالنسبة إلى توقع الخطوة التالية لمنظمة أوبك، فلا يمكن لأحد محاولة التنبؤ بالوضع، لكني أقول إن الوضع أصبح أفضل بكثير مما كان عليه العام الماضي، وأحذر مرة من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية ويجب أن نكون شديدي الحذر، لكن نعبرهذه المحنة القاسية، إذ يمكننا استيعاب التداعيات وتجاوزها من خلال التماسك والحوار وتداول البيانات في مجال الطاقة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.