هل تنجح مجموعة «فاجنر» الروسية في اقتحام باخموت.. قائد أوكراني يكشف الحقيقة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed14 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
هل تنجح مجموعة «فاجنر» الروسية في اقتحام باخموت.. قائد أوكراني يكشف الحقيقة

حاصرت القوات الروسية مدينة باخموت الأوكرانية خلال الأسابيع القليلة الماضية، ونجحت في مهاجمة القوات الأوكرانية التي تدافع عن المدينة تخترق بعد الخطوط الدفاعية للجيش الأوكراني.

وصرح قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، اليوم، بأن قوات “فاجنر” تحاصر بشدة المدينة وتشن حملات هجومية عليها، وتسعى بكل جهدها إلى اقتحام كل الخطوط الدفاعية التي تنشرها القوات الأوكرانية حول المدينة.

وتابع سيرسكي بحسب بيان عسكري أوكراني، أن مجموعة فاجنر تحاول أن تقتحم الخطوط الدفاعية وتدخل إلى وسط المدينة، بالإضافة إلى أن القوات الأوكرانية التي تحمي باخموت ستظل صامدة إلى ما لا نهاية.

يذكر أن القوات الروسية، أو مجموعة فاجنر بالتحديد، استطاعت أن تسيطر على شمال وشمال شرق باخموت صباح الإثنين، فضلًا عن استمرار القتال بين القوات الأوكرانية والروسية شمال المدينة.

يذكر أن مجموعة فاجنر القتالية الروسية ستواجه العديد من المشاكل خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك لعدم وجود سجناء يصلحون للتجنيد والانضمام لصفوف المجموعة لتشارك في القتال بالأراضي الأوكرانية، بحسب تصريحات وزارة الدفاع البريطانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.