محادثات بين روسيا وبيلاروسيا لتوطيد العلاقات أكثر

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed18 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
محادثات بين روسيا وبيلاروسيا لتوطيد العلاقات أكثر

تستهدف روسيا توطيد علاقات من التعاون مع جهات مختلفة، وذلك في إطار تقوية جبهتها في غضون الفترة الحالية من أجل مواجهة قوية لأوكرانيا في الحرب.

وكان وزير الخارجية البيلاروسي سيرجي ألينيك، قد التقى رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، لبحث أوجه التعاون وتوطيد علاقات مجلس النواب الروسي مع نظيره البيلاروسي.

وقال مجلس النواب البيلاروسي، إن الجانبين بحثا كيفية تطوير العلاقات والعمل على زيادة التعاون بين المنظمات البرلمانية في الجانبين.

وشدد فولودين، على أن هناك إجماع بين الجانبين على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة للوجود الروسي في أوكرانيا، فضلًا عن اتخاذ القرارات التي توطد هذا الدعم.

يذكر أن روسيا تحاول في غضون الفترة الماضية إلى حصد أكبر عدد من الداعمين لوجودها الذي لا يقبل التغيير بأي حال من الأحوال في أوكرانيا.

ويشار إلى أن ألينيك كان قد أجرى زيارة رسمية لروسيا بدأت في الخامس عشر من مايو الجاري وستنتهي اليوم الأربعاء، الموافق السابع عشر من مايو الجاري، لبحث سبل التعاون وتعزيز وجود روسيا في أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.