مجلس الشيوخ يوافق على ميزانية الدفاع الأمريكية بـ 740 مليار دولار

Salman
2020-12-13T09:33:42+03:00
مال واعمال
Salman13 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مجلس الشيوخ يوافق على ميزانية الدفاع الأمريكية بـ 740 مليار دولار
مجلس الشيوخ يوافق على ميزانية الدفاع الأمريكية بقيمة 740 مليار دولار

أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي، الجمعة، عن موافقته على ميزانية الدفاع، والتي هدد ترامب باستخدام حق النقض ضدها، حيث ينص مشروع القانون الذي يتضمن ميزانية بمقدار 740 مليار دولار، وبشكل خاص، على توسيع العقوبات ضد خطي الأنابيب الروسي “التيار الشمالي2” و”التيار التركي”، وزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وفرض حظر على التعاون بين الجيش الأمريكي والروسي، وعقوبات ضد تركيا لاستيرادها أنظمة الدفاع الجوي الروسية إس -400 وإجراءات أخرى موجهة ضد روسيا.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باستخدام حق النقض ضد مشروع القانون الذي لم يكن راضيًا عن بعض الأحكام المحددة فيه، لكن الكونجرس تجاهل حتى الآن تهديدات الرئيس، كما لم يكن ترامب سعيداً بإعادة تسمية القواعد العسكرية بأسماء قادة عسكريين تابعين للجنوب الذي كانت تزدهر فيه ملكية العبيد، أثناء الحرب الأهلية. كما طالب ترامب بمحاسبة الشبكات الاجتماعية على المحتوى الذي تنشره ولا يدعم الكونغرس هذا الإجراء.

ويضم “التيار الشمالي 2” خطين من أنابيب الغاز بسعة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويًا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا، كما ستمر الخطوط عبر المناطق الاقتصادية الإقليمية أو الاقتصادية الحصرية لفنلندا والسويد والدنمارك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.