لافتة انسانية من منتخب إنجلترا تجاه مرضى الزهايمر

Ahmed
رياضة
Ahmed27 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
لافتة انسانية من منتخب إنجلترا تجاه مرضى الزهايمر

قام مسؤولي المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم بلفتة إنسانية خلال مباراة أمس السبت الودية ضد منتخب سويسرا، إذ تفاجأ جماهير ملعب ويمبلي بدخول اللاعبين الشوط الثاني بقمصان لا تحمل أسماءهم من الخلف عكس ما حدث في الشوط الأول.

في البداية أجزم الحضور على أن ما حدث ما هو إلا خطأ إداري غير مقصود، لكن بعد نهاية اللقاء تبين أن الواقعة تمت بقصد ولسبب إنساني بحت.

وحسب تقارير بريطانية، فإن قرار مسؤولي المنتخب جاء دعمًا لمصابي مرض الزهايمر والخرف والتوعية حوله، حيث شعر الجماهير بما يمر به مصابي الزهايمر والخرف، إذ يعاني المصابين بالمرض من نسيان أهم الذكريات في حياتهم، حتى ذكريات لاعبيهم المفضلين تكون غائبة عنهم.

لم يتوقف الدعم عند هذا الحد، بل قرر القائمين على الكرة في انجلترا بيع قمصان المباراة التي ارتداها اللاعبون في الشوط الثاني في مزاد علني، والتبرع بالأموال التي سيتم جمعها لجمعية الزهايمر البريطانية.

جدير بالذكر أن منتخب الأسود الثلاث استضاف أمس نظيره منتخب سويسرا في مباراة ودية على أرضية ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وانتهت المباراة بفوز الإنجليز بهدفين مقابل هدف وحيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.