“فيتش” تعلن استمرار تصنيف الاقتصاد التركي عند “bb سالب”

Salman
مال واعمال
Salman21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
“فيتش” تعلن استمرار تصنيف الاقتصاد التركي عند “bb سالب”
فيتش

أكدت وكالة “فيتش” الدولية للتصنيف الائتماني، على أنها مستمرة في تصنيف تركيا عند “bb سالب”، لكنها عدلت النظرة المستقبلية تجاه اقتصادها إلى “مستقرة”، إذ قامت بتثبيت التصنيف الائتماني التركي بالنقد الأجنبي طويل الأجل عند «bb سالب»، بعدما شهد انتعاشا كبيرًا في الربع الثالث من العام المالي المنصرم، واستطاع الحفاظ على معدلات نمو إيجابية بلغت 1.4%.

وأضافت الوكالة في بيانها، أن تبني الإدارة الاقتصادية الجديدة في تركيا سياسة تقليدية ومتسقة، أدى إلى تخفيف مخاطر التمويل قصير الأجل الناتجة عن انهيار احتياطيات النقد الأجنبي العام الماضي وزيادة عجز الحساب الجاري، وتدهور ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد التركي.

وتابعت الوكالة: “السياسة النقدية التركية طُبقت بصرامة، ما أدى إلى استقرار الاحتياطيات الأجنبية، وزيادة قيمة الليرة بنحو 18% أمام الدولار منذ بداية شهر نوفمبر الماضي، إذ اتجه البنك المركز صوب تبسيط السياسة النقدية، كما أن التغير في معنويات المستثمرين والفاعلين المحليين مهد الطريق أمام زيادة قيمة الليرة التركية مرة أخرى بعد أشهر طويلة من التراجع، كما تراجعت قيمة المخاطرة، وزاد تدفق رؤوس الأموال”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.