فرنسا تغرم جوجل 100 مليون يورو.. تعرف على السبب

Salman
مال واعمال
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
فرنسا تغرم جوجل 100 مليون يورو.. تعرف على السبب

طالبت فرنسا من شركتي جوجل وامازون بدفع غرامات مالية على خلفية عدم امتثالهما للتشريع الخاص بملف التعريف كوكيز، وهذا حسبما أعلنت عنه اليوم الخميس اللجنة الوطنية للمعلومات والحريات، وتأتي هذا الغرامات بطريقة قاسية على الشركتين، إذ إن فرنسا تطالب بغرامة قدرها 100 مليون يورو على شركة جوجل، بينما 35 مليون يورو على شركة أمازون.

واشترطت فرنسا تقديم ملف التعريف بالارتباط كوكيز عبر مواقع الشركات ومحركات البحث العالمية، حيث أن الشركاتين وضعوا ادوات إعلانية عبر مواقعهم الإلكترونية بدون الرجوع والحصول على الموافقة الخاصة باللجنة الوطنية للمعلومات والحريات، والشركتين يتبعون دولة فرنسا، ولذلك كان يجب عليهم الرجوع مسبقاً للجنة قبل اتباع اي من هذه الأساليب.

وتم عرض خلال جلسة اليوم أشرطة معلومات خاصة بالموقعين، وجاء هذا العرض أمام لجنة المعلومات والحريات بفرنسا، وشدد البعض بأن هذه الأشرطة المعلوماتية الخاصة بالمواقع غير كافية ولم تحمل معلومات كافية وبدرجة عالية من الوضوح، وأمرت اللجنة بتعديل لافتة المعلومات بجانب توقيع غرامات قاسية تصل مئة مليون يورو، خلال جلسة اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.