فجوة تفاوض بين بروكسيل وبريطانيا.. عقب الخروج من بريكست

Salman
مال واعمال
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
فجوة تفاوض بين بروكسيل وبريطانيا.. عقب الخروج من بريكست

تتواصل الجهات في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا من أجل الوصول إلى اتفاق تجاري لكي تتخطى بريطانيا أزمة ما بعد الخروج عن الاتحاد الأوروبي، وتعهد جونسون بوجوب التواصل من أجل اتفاق حر للتجارة خلال الفترات المقبلة، مسلما تعهد جونسون تعهدت رئيسه المفوضية الأوروبية للوصول لحل خلال الفترة المقبلة.

وشددت رئيسه المفوضية الأوروبية على أنها غير متفائلة بخصوص شروط الاتفاقية التجارية لمرحلة لما بعد بريكست، وهناك تباعد كبير بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، أنه لابد من اتخاذ قرارات حازمة بشأن مستقبل المحادثات والاتفاقات التجارية، حسبما أكد جونسون رئيس وزراء بريطانيا، وهذه المحادثات مرتبطة بالفترة لما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بداية من يوم 1 يناير العام المقبل.

ويذكر أن هناك فجوة كبيرة بين بروكسل وبريطانيا، وخرج المحادثات بين مفوضية الاتحاد الأوروبي جونسون بأنه لابد من استمرار هذه الأشكال من المحادثات، وأوضحت مفوضية الاتحاد الأوروبي، بأنهما خلال مأدبة العشاء تم الاتفاق على أن تجتمع فرق التفاوض للوصول لحل للأزمة التي ستعيشها بريطانيا عقب الخروج من الاتحاد الأوروبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.