رئيس الأهلي السعودي: شراكة البنوك والصندوق العقاري مكنت من تمويل 100 ألف وحدة

Ahmed
مال واعمال
Ahmed12 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رئيس الأهلي السعودي: شراكة البنوك والصندوق العقاري مكنت من تمويل 100 ألف وحدة

كشف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي “عمار الخضيري”، عن عدد الوحدات السكنية الناتجة عن الشراكة بين البنوك السعودية والصندوق الخاص بالتنمية العقارية، إذ أشار إلى أنها تجاوزت 100 الف وحدة سكنية تم تمويلها، وكشف نتطلع لدور كبير للشراكة مع بتك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، خلال كلمته في منتدى الميزانية السعودية 2023.

واستكمل حديثه قائلا: القطاع البنكي وخلال الـ4 عقود الماضية كان يتفاعل بشكل إيجابي جدا مع مخططات الدولة، خاصة ما يجب التركيز عليه، والشراكة بين صندوق التنمية الصناعي والبنوك مكنت من نمو القطاع الصناعي في المملكة سواء على مستوى الشركات الكبرى مثل سابك أو مستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقد رأينا كيف نما القطاع الصناعي في السعودية.

وقال الخضيري: هناك مثل آخر رأيناه في الخمس سنوات الماضية، وهو التعاون بين صندوق التنمية العقاري والبنوك، حيث تم تمويل 100 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع البنوك، لافتا عناية الشركات المتوسطة والصغيرة وقدرتها على إمكانية خلق وظائف أكثر وأعلى من الشركات الكبيرة، فهي تمثل الرافد المهم للتوظيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.