علماء الفلك يكتشفون سرا خطيرا يحدث في السماء.. ما القصة؟

Ahmed
غير مصنف
Ahmed22 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
علماء الفلك يكتشفون سرا خطيرا يحدث في السماء.. ما القصة؟

اكتشف علماء الفلك اختفاء النجوم التي تدور حول مجرة درب التبانة، حيث أكدت الدراسات السابقة أن النجوم تدور في مجموعات ثنائية بنسبة 70 ٪، مما يدل على اختفاء 70 نجمة من كل 100 نجمة كانت تظهر بشكل يومي، وخاصة النجوم الأكبر حجما من الشمس والتي تولد توائم، ولكن الوضع مؤخرا في مجرة درب التبانة أصبح مختلفا.

وحلل علماء الفلك بكالفورنيا السنوات الأخيرة، حيث تعقبوا مايقرب من 30 نجما كانوا يدورون حول مجرة درب التبانة، ويسبحون في الفضاء الخارجي في مدارات ثابتة، ليكتشفوا اختفاء 16 نجما، أعمارها وصلت ل6 ملايين سنة، ليشير علماء الفلك بأن النجوم الصغيرة في العمر لاتتواجد قريبة من الثقب الأسود عادة، وهذا ما أثار دهشة العلماء عندما وجودها بتلك المنطقة.

وأكد علماؤ الفلك أنه لا أحد استطاع إلى الآن رؤية النجوم بالرغم من وجود التكنولوجيا المتطورة، ولكنهم ينظرون إلى كيف النجوم ليتعرفوا عليها ويميزوها، ليجدوا في النهاية 16 نجما من التوأم الضخم والذي يتواجد في ثنائيات أو ثلاثي، مضيفين أن هناك اختلافا واضحا وبيئة جديدة تبني نفسها بين النجوم بطريقة لا تصدق، ليتم وضع احتمالية هي الأكثر تصديقا بأن جاذبية الثقب الأسود هي السبب الرئيسي فيما يحدث من تقسين وطرد للنجوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.