رغم الخروقات.. الجيش السوداني يوافق على تمديد الهدنة مع قوات حميدتي

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed1 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رغم الخروقات.. الجيش السوداني يوافق على تمديد الهدنة مع قوات حميدتي

يستمر الصراع القائم بين قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي، وقوات الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاه البرهان، لكن الجيش السوداني صرح بأنه يقبل الهدنة لمدة 72 ساعة جديدة.

وأكد الجيش السوداني، في بيان لمكتب المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية نشره على “فيسبوك”، أن الموافقة على مد الهدنة بين الجانبين يأتي لحقن دماء الشعب السوداني والإقبال على السلام والاستقرار.

وقال الجيش: “موافقة على وساطة أمريكا والسعودية نعلن الموافقة على تمديد الهدنة لمدة 72 ساعة جديدة، وذلك بدأ من انتهاء الهدنة الراهنة ولمدة 3 أيام”.

وأضاف الجيش في البيان: “وافقنا على تمديد الهدنة مع قوات الدعم السريع، رغم وجود تحركات غير شرعية من هذه الميليشيات، لكننا نسعى إلى السلام ونتقدم له خطوات”.

وتابع: “رغم وجود محاولات متعددة للهجوم على المواقع التابعة لنا من قوات الدعم السريع، إلا أننا وافقنا على الهدنة، لكننا جاهزون للتعامل مع الخروقات في أي وقت”.

يذكر أنه قد وافق الجانبان سواء الجيش السوداني أو ميليشيا الدعم السريع على الهدنة السابقة للتيسيير على المواطنين في قضاء حاجتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.