خطة عراقية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.. اعرف التفاصيل

Ahmed
مال واعمال
Ahmed23 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
خطة عراقية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.. اعرف التفاصيل

يحاول العراق الوصول إلى حد الاكتفاء الذاتي من منتجات البترول، خصيصًا الغاز وذلك في غضون الفترة القليلة المقبلة؛ لذا فهو يعظم من حجم الإنتاج.

وأكدت وزارة النفط العراقية، اليوم الأحد، أنها تحاول دراسة خطط جديدة للوصول إلى رفع حجم الإنتاج والاحتياطي من منتجات البترول سواء النفط أو الغاز، فضلًا عن استهداف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد: “هناك العديد من المحاولات والخطط تستهدف زيادة الاحتياطي للدولة من النفط والغاز، وذلك حتى يتم تطوير الاقتصاد القومي للبلاد”.

وأضاف جهاد: “نستهدف في المرحلة المقبلة تعظيم حجم التراكيب الهايدروكاربونية بالتحديد الغازية، وذلك بهدف السيطرة على المتطلبات المحلية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير المتبقى بعد الاستهلاك المحلي”.

وتابع الناطق باسم وزارة النفط العراقية: “الحكومة تعمل في غضون الفترة القليلة المقبلة على تحويل مواقع الشركات العاملة في قطاع النفط إلى حقول منتجة للنفط والغاز، الأمر الذي يعظم من حجم الإنتاج ويساعد البلاد على الوصول إلى هدفها المنشود وهو تطوير الاقتصاد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.