تطور في إيرادات السعودية.. الإيرادات غير النفطية 31٪

Salman
مال واعمال
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
تطور في إيرادات السعودية.. الإيرادات غير النفطية 31٪

بلغ إجمالي اريدات دولة المملكة العربية السعودية، خلال النصف الأول من عام ٢٠٢٠ الجاري، ما يقارب ٣٢٦ مليار ريال، وهذا يعتبر رقم من الإيرادات تحخققه الاقتصاديات خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، وتأمل المملكة في تحقيق خلال الاشهر المقبلة نمو كمبير في اقتصادها عقب الأزمة الكبرى، الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

واكد التقرير الصادر عن إحدى المؤسسات المراقبة المالية، إذ إن الإيرادات غير النفطية في النصف الأول من ٢٠٢٠، حقتت بما يعادل ٣٠ من إجمالي الإيرادات، بمعدل يقارب ١٠١ مليار ريال، على الرغم من هذا الإيرادات النفطية اصل بمقدار عالي من ٦٩٪ من الإيرادات الخاصة بالمملكة العربية السعودية، بمقدار 224 مليار ريال.

وعقب هذا الارتفاع في النمو إلاقتصادي، يمكننا أن تكون خطة تنمية مصادر والمعروفة باسم “رؤية ٢٠٣٠”، وبهذه النسبة العالية من الإيرادات لمنتجات سعودية غير مجال النفط، تؤكد على أن السعودية تسير في الاتجاه الصحيح من التحخول والتطور، إذ اه قبل بداية رؤية السعودية لتنمية ٢٠٣٠، كان الإيرادات النفطية اصل لأكثر من ٩٠٪.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.